Home / Arabic / لماذا تحتاج شركات الشحن الى الادارة الالية للاسطول؟

لماذا تحتاج شركات الشحن الى الادارة الالية للاسطول؟

انضباط سلسلة الشحن والتوريد هو التحدي الاكبر الذي يواجه الشركات العاملة في مجال شحن البضائع. الوقت هو البضاعة الاكثر قيمة في عمل شركات الشحن ، لانه يعني ثقة العملاء ، كما يعني زيادة العمليات او بالعكس: زياد النفقات. الدقائق القليلة التي تضيع لاسباب هامشية قد تكون هي الفارق بين النجاح والفشل.

بعض مدراء الشركات يستهينون بضياع 10 دقائق في اليوم ، ولذا لا يهتمون بمحاسبة السائق. لكن تخيل ماذا سيحدث لو تكرر هذا لمدة عام كامل. 10 دقائق يوميا تعني 6.5  يوم عمل لشاحنة واحدة فقط. ماذا لو كنت تملك 25 شاحنة؟. ان تضييع 10 دقائق يوميا يعني 162 يوم عمل في كل عام.. هل سبق ان حسبت ماذا تعني خسارة 162 يوم عمل كل سنة؟.

اذا اضفت الى هذا خسارة ثقة العملاء وارتفاع الكلف التشغيلية (مثل الوقود والاجور) ، ستجد ان انخفاض كفاءة التشغيل مشكلة كبيرة حقا.

كيف يساعد نظام ايغل-آي على تحسين كفاءة التشغيل

في هذه الايام باتت ميكنة العمليات الحد الفاصل بين النجاح والفشل. نستطيع القول ان اي شركة عاملة في مجال الشحن لا تجهز اسطولها بنظام الادارة الالية ، تشبه الى حد بعيد تلك الشركات العتيقة التي لازالت تعتمد على الدفاتر في حساباتها بدل الانظمة الكمبيوترية. الادارة الالية للاسطول ليس شيئا اضافيا ، بل ضرورة حيوية لشركات الشحن التي تريد البقاء على قيد الحياة في سوق تشهد منافسة متصاعدة وكلفا تشغيلية تتزايد كل يوم.

فيما يلي 10 من الفوائد التي تجنيها شركات الشحن عند تجهيز اساطيلها بنظام للادارة الالية:

  • تخفيض الكلف المباشرة ، مثل تخفيض عدد مراقبي الاسطول واختصار الوقت الضائع في المتابعة. معظم عمليات المتابعة والمحاسبة ستكون آلية ومن دون أخطاء. يمكن لاثنين من الموظفين فقط ادارة اسطول من 100 شاحنة بكل كفاءة وموثوقية.
  • المحاسبة على الشحنات وفواتير الشحن وتكاليفها ستكون آلية بالكامل ، مما يوفر الوقت وينهي الاخطاء الحسابية ويجعل العلاقة مع العملاء والموظفين اكثر ثباتا وهدوء.
  • التخلص كليا من ضياع الشحنات او الخطأ في شحنها الى مواقع غير صحيحة ، او سرقتها ، بل وحتى سرقة الشاحنات نفسها.
  • امكانية تقديم جداول دقيقة للعملاء لشحن وتوصيل بضائعهم ، اعتمادا على معرفة دقيقة بالمسافات والزمن الذي تحتاجه الشاحنة ووضع الطريق.
  • المتابعة الدقيقة للشاحنات منذ اصدار امر الشحن ، ثم متابعة الشحنة حتى تسليمها الى العميل ، وامكانية تقديم معلومات دقيقة للعميل عن الوقت المتوقع لوصول الشحنة.
  • بالنسبة لشركات التوزيع ، يمكن تعريف كل جزء من الشحنة بحيث يصل الى العميل المحدد. وهكذا يمكن لشاحنة واحدة خدمة عدة عملاء في رحلة واحدة. تعريف الشحنات وتسليم كل منها على حدة يسجل فورا في النظام حيث يطلع عليه مدير الاسطول.
  • في حال سرقة اي شحنة او ضياعها ، يساعد النظام في تحديد موقعها الفعلي خلال دقائق ، مما يمكن من استرجاعها والمحافظة على ثقة العملاء.
  • مع المتابعة الحية للشاحنات ، يمكن وضع جدول دقيق لعملها اليومي ، بحيث يمكن تحديد امكانية ارسالها لاخذ شحنات اخرى دون انتظار عودة السائق. ان زيادة عمليات الاسطول اليومية هو السبيل الى تحسين كفاءة التشغيل والاستثمار.
  • يوفر نظام الادارة الالية للاسطول ايغل-آي محرك بحث متخصص لاختيار المسارات الافضل ، مما يوفر وقت العمل ويتلافى التعطيل غير الضروري.
  • التحقق الدائم من سلامة السائق والشاحنة والشحنة. وفي حال تعرضهم لحادث ، يساعد النظام في معرفة الحادث فورا ويمكن من ارسال المساعدة الفورية.

 هل تريد مزيدا من المعلومات؟

يسعدنا ان نساعد . اتصل بنا الان news@dms-ksa.com

!Read in English

Digital Myth Solution

About Ayesha Amjad

Check Also

أربع نصائح لتحسين سلامة أسطولك

ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة النقل ، يبلغ معدل الوفيات في حوادث الطرق 20 شخصاً …

Processing...
Thank you! Your subscription has been confirmed. You'll hear from us soon.
ErrorHere