Home / Arabic / كيف يستفيد شاحنو الاغذية من الادارة الالية للاسطول

كيف يستفيد شاحنو الاغذية من الادارة الالية للاسطول

شحن الاغذية يشكل تحديا يوميا لمدراء الاساطيل وموزعي المواد الغذائية على السواء. في نوفمبر 2016 اكتشفت السلطات حمولة 25 شاحنة من الدجاج الفاسد قبل توزيعه في الاسواق. وقيل وقتها ان سبب فساد الدجاج كان عدم انتظام درجات الحرارة في المخزن المبرد. كما ان الشاحنات تركت متوقفة لوقت طويل من دون مراقبة جادة لدرجات الحرارة داخلها.

كانت الخسارة فادحة. بدء من قيمة الشحنة التي قدرت بحوالي 5 ملايين ريال ، ثم الغرامة التي فرضت على الشاحن ، واخيرا سمعته التي تضررت بشدة في السوق.

كان بوسع شركة الشحن تفادي هذه الكارثة لو اتخذ – منذ البداية – القرار الصائب ، اي تجهيز اسطوله بنظام الادارة الالية للاسطول ، الذي يدعم – بين وظائف اخرى – المراقبة الدائمة والنشطة لدرجات الحرارة في كل شاحنة.

يتطلب شحن المواد الغذائية اجراءات اضافية ، منذ لحظة التحميل مرورا بالنقل وحتى تسليمها سالمة وفي الوقت المقرر الى مخازن العميل او نقاط التوزيع. كثير من موزعي المواد الغذائية يتكبدون خسائر فادحة بسبب تقلب درجات الحرارة في الشاحنات. وهذا امر لا يظهر الا بعد أيام من تسليم البضاعة. نعرف عن نزاعات عديدة بين شركات الشحن والتجار حول تحديد المسؤولية عن البضاعة التي لا يكتشف فسادها الا بعد مرور عدة أيام.

نحن نعرف وسيلة فعالة للخلاص من هذه النزاعات ، وهي توفر اداة مراقبة دقيقة وموثوقة ، يمكن للعميل ان يطلع على عملها قبل واثناء الشحن وعند التسليم ، هذه الاداة هي شبكة استشعار درجات الحرارة الموزعة على مختلف اجزاء الشاحنة ، والتي توضح بدقة درجة الحرارة في كل مربع ، وترسل البيانات فورا الى مدير الاسطول او العميل. وعند حدوث اي تغير مفاجيء يرسل النظام اخطارا استثنائيا الى مدير الاسطول ، كي يتخذ الاجراءات اللازمة.

مع هذه الشبكة الذكية يمكن اكتشاف اي تغير في درجات الحرارة خلال أقل من دقيقة واحدة. مع هذه الاداة يمكن معرفة المسؤول عن اي خطأ قبل انكشافه. من هنا فان من مصلحة موزعي الاغذية اشتراط توفر هذا النظام في شاحنات المواد الغذائية ، كما ان من مصلحة شركات الشحن توفير النظام لطمأنة عملائها وتلافي النزاعات المحتملة.

هل تريد مزيدا من المعلومات؟

يسعدنا ان نساعد . اتصل بنا الان news@dms-ksa.com

 

 

Digital Myth Solution

About Ayesha Amjad

Check Also

أربع نصائح لتحسين سلامة أسطولك

ووفقاً للبيان الصادر عن وزارة النقل ، يبلغ معدل الوفيات في حوادث الطرق 20 شخصاً …

Processing...
Thank you! Your subscription has been confirmed. You'll hear from us soon.
ErrorHere