Home / Arabic / لماذا نشعر بالحاجة الى نظام ساهر؟

لماذا نشعر بالحاجة الى نظام ساهر؟

حادث واحد كل دقيقة ، 20 حالة وفاة يومية على الطرق السعودية

وفقا لبحث أجراه مركز الملك عبد الله للبحوث الطبية الدولية (KAIMRC) ، الرياض: حوادث الطرق هي السبب الرئيسي الثالث للوفاة في المملكة العربية السعودية وهو 11.7 ٪ من إجمالي معدل الوفيات. حسب تصريح ماجد العرقي ، وكيل وزارة الطرق في وزارة النقل ، يبلغ معدل الوفيات في حوادث الطرق 20 شخصًا يوميًا في المتوسط ​​وهو مرتفع جدًا بكل الوسائل. يتسبب حادث مروري على طرق المملكة العربية السعودية في كل دقيقة في خسارة مالية قدرها 20 مليار ريال سعودي سنوياً وهو ما يعادل حوالي 16.2٪ من إجمالي ميزانية البلاد للخدمات الصحية في عام 2015.

وفقا لتحليل حوادث السيارات ، تحدث معظم الإصابات والوفيات الناجمة عن حركة المرور بسبب تجاوز السرعة ، والتحايل على إشارات المرور ، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وعدم الكفاءة لقيادة السيارة واستخدامها. ما يقرب من 45 ٪ من حوادث السيارات بسبب السرعة الزائدة. ويشغل ثلث المستشفيات الحكومية مصابين بالحادث. وتبلغ نسبة الأسرّة التي يشغلها ضحايا حوادث الطرق 30 سريرا لكل 100 سرير.

اتخذت تدابير وقائية مثل قواعد المرور والحوافز والمحاضرات والحلقات الدراسية التي لا هوادة فيها لزيادة الوعي والتوعية بشأن السلامة على الطرق لخفض معدل الوفيات في حوادث الطرق. كانت نظم التذاكر الكاميرا دليلا على اللوائح الصارمة. تم تقديمه من قبل اسم ساهر في مايو 2010 على الصعيد الوطني. ينصب تركيزها الرئيسي على ثني السائق عن تجاوز السرعة وإهمال إشارات المرور.

وزادت الغرامات على القيادة المتهورة بشكل كبير في عام 2016. وكانت العقوبة في البداية بين 1000 و 2000 ريال سعودي ، لكن المملكة رفعتها إلى ما لا يقل عن 20،000 ريال سعودي (5.332 دولار) لمرتكبي الجرائم لأول مرة. وتتضاعف الغرامة إلى 40000 ريال سعودي لمرتكبي الجرائم للمرة الثانية ، وسيتم حجز السيارة لمدة 30 يومًا. وسيتم ضبط الجناة للمرة الثالثة بغرامة مالية قدرها 60000 ريال سعودي وستواجه سياراتهم مصادرة دائمة محتملة.

 

هل تبحث عن المزيد؟

عبدالحكيم ال ناصر

hakeem@dms-ksa.com

0502887700

Digital Myth Solution

Check Also

ما الجديد: حركة المرو

لقد اتخذت Eagle-I خطوة أخرى في الإدارة المتقدمة للأسطول. الآن في (لوحة تتبع)  يمكنك رؤية …

Processing...
Thank you! Your subscription has been confirmed. You'll hear from us soon.
ErrorHere