Home / Arabic / ايغل-آي او تي لمراقبة وحدات التبريد

ايغل-آي او تي لمراقبة وحدات التبريد

مراقبة غرف التبريد

حتى وقت قريب ، كان مفهوم حفظ المواد الغذائية ينصرف إلى المحافظة على المخزن باردا.  بعض الشركات كانت تستعمل ثلاجات أو وحدات تجميد (فريزر) كبيرة الحجم لحفظ المواد مثل اللحوم والأسماك وبعض الخضار. وكانت التغذية تخزن في هذه الوحدات لمدد متفاوتة ، تتراوح بين بضعة أيام وعدة شهور.

لكن التجار كانوا يلاحظون دائما أن تلك المواد تتعرض للتلف أو التعفن ، مما يتسبب في غضب العملاء وتدهور سمعة الشركة. كان التجار يستغربون ، لأنهم يرون بضاعتهم مكسوة بالثلج ، مما يشير إلى أن أجهزة التبريد أو التجميد تعمل بصورة اعتيادية.

مع إدخال نظام ايغل-آي او تي الخاص بمراقبة درجة الحرارة والرطوبة ، أصبحنا قادرين على تفسير المشكلة. المشكلة ببساطة أن وجود الثلاجة أو وحدة التبريد هو جزء واحد من الحل. الاجزاء الاخرى تتمثل في التصدي للمسائل التالية:

  1. ضبط درجة الحرارة على نفس المعدل طوال الوقت ، بغض النظر عن تغير الطقس في الخارج.
  2. المحافظة على درجة الحرارة متساوية في كافة أجزاء المستودع. تتغير درجة الحرارة بسبب الفتح المتكرر لباب المستودع أو طريقة التخزين الخاطئة ، فتحتفظ بعض أجزاء المستودع بدرجة حرارة مناسبة ، بينما تتقلب هبوطا وصعودا في الاجزاء الاخرى.
  3. رفع طاقة التبريد الى مستويات عالية ليس دائما الخيار الصحيح ، فبعض الأغذية تتلف بسبب الانخفاض الحاد أو المفاجيء في درجات الحرارة. يجب التحقق من درجة الحرارة المناسبة لكل نوع من المواد المخزنة وضبط وحدة التبريد بناء عليها.
  4. التحكم في مستوى الرطوبة داخل المستودع ، مثل أهمية درجة الحرارة. الجفاف الشديد يؤدي إلى إتلاف بعض انواع  الأغذية ، كما أن الرطوبة العالية قد تؤدي إلى زيادة احتمالات التعفن.

ايغل-آي او تي eagle-IoT   يقدم الآن أداة فعالة لمراقبة درجة الحرارة والرطوبة في كافة أجزاء مستودع التبريد ، وكذلك مراقبة ابواب المستودع. يمكن المسؤول عن المستودع أو مدير الشركة راقية درجات الحرارة والرطوبة في كل جزء على حدة. وفي حالة تجاوزها الهامش المسموح ، يرسل النظام ، بصورة أوتوماتيكية ، تنبيها إلى المدير ، يظهر على شاشة الكمبيوتر او الهاتف الذكي ، خلال ثوان معدودة.

منظومة مراقبة غرف التبريد من ايغل-اي او تي تمثل حلا جذريا لمشكلات التغير في درجات الحرارة والرطوبة ، التي كانت تتطلب في الماضي قيام شخص بمراقبة كل غرفة على حدة طوال الوقت. مع هذه الأداة الذكية ، لا تحتاج إلى مراقب ، فالنظام يقوم بهذا العمل اوتوماتيكيا. ولأنه نظام رقمي ، متصل بمنصة ايغل-اي على الانترنت ، فهو قادر على مراقبة عدد كبير من غرف التبريد ، في مواقع متعددة ، مع عرض التفاصيل الخاصة بكل وحدة ، والاحتفاظ بسجلات المراقبة لعدة أشهر ، حسب الطلب.

ومثل ذلك بالنسبة لمراقبة ابواب غرف التبريد ، حيث يمكن برمجة النظام لارسال تنبيه في حال فتح الباب خارج أوقات العمل مثلا ، أو تركه مفتوحا لوقت طويل..الخ.

مراقبة الشاحنات المبردة

تطبيق حلول انترنت الاشياء في ايغل-آي يفتح أبوابا جديدة لدعم صناعة النقل ، لاسيما نقل الأغذية والأدوية والمواد التي تتطلب درجات حرارة ورطوبة متسقة.

الحل المشروح في السطور السابقة ، يطبق الان في الشاحنات المزودة بوحدات تبريد. حيث يقوم النظام بمراقبة درجات الحرارة والرطوبة في كافة أجزاء الشاحنة المبردة ، كما يراقب باب الشاحنة ، ويرسل تنبيهات فورية الى مدير الأسطول.

يحتفظ النظام بسجلات المراقبة في الحساب الخاص بالشاحنة والسائق ، كي تكون مرجعا فيما لو احتاج النظير إلى مراجعتها بعد شهر او شهرين او اكثر ، التحقق من كفاءة عمل السائق والشاحنة.

يساعد هذا النظام على طمأنة العملاء الى اهتمام الشركة ببضائعهم وجودة عمليات الشحن ، كما يقوي من احتمالات فساد الأغذية المشحونة فيما لو تعطلت السيارة ، أو تغيرت درجات الحرارة بشكل مفاجيء.

تلافي الأخطاء البشرية

في نقاشات سابقة ، أخبرنا بعض عملائنا أنهم زودوا شاحناتهم بافضل أجهزة التبريد. لكنهم وجدوا أن السائقين لم يكونوا أكفاء في التعامل معها. بعضهم كان يفترض أن صوت وحدة التبريد دليل على انها تعمل جيدا ، وبعضهم كان يرفع أو يخفض درجة الحرارة بناء على انطباعاته الشخصية ، وبعضهم كان يغفل عنها لساعات.

مع ايغل-آي او تي ، لم تعد هذه مشكلة ، فهو يتولى المراقبة ويوفر البيانات الضرورية ، ويترك للمدير حرية اتخاذ القرار.

لا خشية ايضا من فتح ابواب الشاحنة بشكل اعتيادي ، فالنظام يراقب الباب ايضا ويرسل تنبيها عند فتحه. يمكن برمجة التنبيه بحيث لا يرسل الا إذا فتح الباب خارج الموقع المقصود.

ايغل-آي اي او تي حل مثالي لمشكلة الشحن المبرد ، وهو فوق ذلك اقتصادي من حيث الكلفة وسهل الاستعمال.

لمعلومات إضافية ، اتصل بنا اليوم. يسعدنا أن نساعدك.

اتصل بالمهندس محمد الجمل ، هاتف +966 56 638 7859

او اكتب الينا على ايميل info@dms-ksa.com

Digital Myth Solution

About Ayesha Amjad

Check Also

بطاقة تقييم السائق في نسخة محدثة

في سياق التحديث المتواصل لأدوات التحليل في ايغل-آي ، تم اضافة النسخة الجديدة من بطاقة …

Processing...
Thank you! Your subscription has been confirmed. You'll hear from us soon.
ErrorHere