Home / Arabic / اطلالة سريعة على نتائج 2018 وتوقعات العام الجديد 2019

اطلالة سريعة على نتائج 2018 وتوقعات العام الجديد 2019

مع دخول العام الجديد 2019 ، قد يكون مفيدا المرور سريعا على ابرز التطورات في مجال الادارة الالية للاسطول خلال السنة المنصرمة. وما ينتظرنا في العام الجديد.

تتطور التكنولوجيا سريعا ، ومعها حاجات الاعمال وطرق تنفيذها. معظم هذه التطورات تصب في صالح قطاع الاعمال ، على شكل تحسين لبيئة العمل او تسريع لعملياته. لكنها قد تتطلب ايضا بعض التغيير في المفاهيم والمعايير المعتادة.

فيما يخص ايغل-آي ، فقد كان عام 2018 ممتازا على مستويات عديدة. رغم التباطؤ الملحوظ في السوق ، فقد أثبت ايغل-آي قوة فائقة في معاكسة الاتجاه الانحداري للسوق. وحقق مبيعات اضافية تقارب 30% بالمقارنة مع العام الاسبق 2017. في هذا الوقت مني عدد من الانظمة المنافسة بخسائر او انكماش ، ولعل افضلها حالا هو ذاك الذي حافظ على وضع مستقر دون تغيير.

ترجع هذه النتائج الممتازة الى الكفاءة العالية لنظام ايغل-آي ، ولا سيما في توفيره أدوات فعالة لخفض النفقات التشغيلية لاساطيل العملاء ، وكفاءته في الكشف عن النقاط المظلمة في هيكل النفقات ، حيث تتراكم الخسائر دون ان تلفت نظر مدراء الاساطيل او المحاسبين.

لا بد ايضا من تقديم الشكر للفريق الذي يقف وراء النظام ، من اخصائيي مبيعات ومطورين. ونخص بالذكر فريق خدمة العملاء وتأكيد الجودة. كما نشكر عملاءنا الذين ساهموا معنا في تطوير النظام ، من خلال تقديم الاقتراحات والاشارة الى نقاط الضعف. كل هؤلاء شريك في الفضل ولهم جميعا كل الشكر والامتنان.

فيما يخص التطوير الفني للنظام خلال العام 2018 ، نذكر على سبيل المثال اضافة ادوات الفحص الذاتي للمركبة ، واضافة بيانات الطقس الى الخريطة التفاعلية ، ووحدة الادارة المثلى للمسارات ، وطبقة حجم المرور ، كما تم تطوير وحدة مراقبة درجة الحرارة في الشاحنة ، وباتت وحدة متكاملة ، كما اضيف اليها حساس الرطوبة. بطاقة كفاءة السائق اصبحت ايضا اكثر ديناميكية واضيفت اليها خيارات جديدة.

خلال العام الجديد 2019 سيكون هناك المزيد من التطوير. وبعضها سيوضع قيد الاستخدام في وقت قريب.

لاننا نعمل في ادارة البيانات ، فاننا ندرك حقيقة انها تشكل ثروة لمن يجيد الاستفادة منها على الوجه الصحيح. ولهذا ندعو عملاءنا لاستثمار البيانات التي يحصلون عليها من نظام ايغل-آي في تطوير عملهم. وفريقنا مستعد دائما للمناقشة والمساعدة في اي جانب.

نود ان نقول لعملائنا: نحن لا نبيع منتجا ثم ننساه ، او ننسى من اشتراه. نود ان نبقى على اتصال دائم مع عملائنا. نود ان يستعملوا كافة وظائف ايغل-آي ، كي يتحققوا من قيمة الجهد الذي بذل فيه وقيمة استثمارهم ايضا.

نعتقد بعمق ان ايغل-آي اداة فعالة لميكنة العمل وتحسين مستواه. ونريد باخلاص ان نرى عملاءنا يطورون اعمالهم وينجحوا. نحن نربح اذا ربحوا ونتطور اذا تطوروا.

أود الاشارة ايضا الى ان التحول الرقمي الذي تتبناه المملكة ، في اطار رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ، سوف يتصاعد ويتسارع في العام الجديد. نتوقع ان تطبق وزارة النقل قواعد جديدة على الشركات العاملة في هذا القطاع. ويسرنا اخبار عملاءنا ان ايغل-آي جاهز تماما لتطبيق القواعد الجديدة.

هيئة الغذاء والدواء ستطبق هي الاخرى قواعد خاصة على الشاحنات  الخاصة بنقل الأدوية والاغذية ، ومستودعات التبريد الثابتة والمتنقلة. ايغل-آي جاهز فعليا لتطبيق هذه القواعد.

لقد بدأت عمليات التطوير والملاءمة مع القواعد الجديدة منذ العام الماضي ، وهي الآن جزء من نظام ايغل-آي.

سوف يواصل فريق ايغل-آي تطوير النظام دون توقف. وكما سلف فان امامنا المزيد مما سيعلن عنه في حينه.

اخذا بعين الاعتبار التطور الدائم في الجانب التقني ، لابد ان نتساءل: هل قطاع النقل في المملكة جاهز للتحول الرقمي ، هل هو واع باقتراب نقطة الاختبار الاولى لرؤية المملكة 2030 ، نعنى العام 2020؟.

نأمل ان ينظر ملاك الاساطيل بعمق الى التحديات التي تواجه صناعة النقل ، وان لا يظلوا أسرى للمفاهيم التقليدية ، التي ماعادت قادرة على مواجهة التحديث المتسارع للاقتصاد.


 

Digital Myth Solution

About Ayesha Amjad

Check Also

بطاقة تقييم السائق في نسخة محدثة

في سياق التحديث المتواصل لأدوات التحليل في ايغل-آي ، تم اضافة النسخة الجديدة من بطاقة …

Processing...
Thank you! Your subscription has been confirmed. You'll hear from us soon.
ErrorHere